ميركل: تركيا شريكة مهمة

ميركل تؤكد على أهمية اقامة علاقات قوية مع تركيا

أفادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تركيا شريكة حول القضايا الهامة فقالت: "ان تركيا حليفة في مكافحة الإرهاب وحل المشاكل في سوريا والعراق".
في حوار أجرته معها صحيفة ألمانية أشارت ميركل الى أن تركيا استضافت 3 ملايين لاجئ، فقالت: "كما تنص الاتفاقية الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ان تقديم الاتحاد الأوروبي دعما ماليا لتركيا في هذا الخصوص شيء صحيح. وان الهدف من الاتفاقية هو مكافحة عصابات التهريب التي تسببت في مقتل العديد. وان الاتفاقية الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي تخدم لمصالح اللاجئين أيضا. ونحن نحتاج الى مثل هذه الاتفاقيات مع الدول الأخرى أيضا".
وأفادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تركيا شريكة حول القضايا الهامة، فقالت: "ان تركيا حليفة في مكافحة الإرهاب وحل المشاكل في سوريا والعراق. ولا ينبغي تجنبها بالرغم من القضايا التي يجب علينا مناقشتها. علاوة على ذلك يعيش في ألمانيا ملايين من الأتراك."
وفي معرض ردها على سؤال ما إذا كان لتركيا مستقبل في أوروبا بعد الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في 16 من شهر نيسان / أبريل قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "علينا أن نباحث بشأن كيفية مستقبل علاقاتنا مع تركيا. وبالطبع، وكذلك علينا اجراء مباحثات مباشرة مع تركيا التي هي عضو في الناتو والتي شريكة حول العديد من القضايا المهمة. ويجب علينا أن نكون علنيين في انتقاداتنا كما يجب علينا أن نتصرف بالمنطق لأن العلاقات الجيدة مع تركيا لمصالحنا".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على 7 أكلات شعبية في تركيا قبل أن تغادرها

بالصور.. هذه أجمل 10 قرى في تركيا

السياحة التاريخية والدينية في تركيا